سوف تشعر بسعادة فائقة إذا نجحت في الوصول إلى المزيد من المشاهدات والمتابعين بعد مرور فترة على انضمامك لليوتيوب. اعمل على إنشاء قناة على اليوتيوب ذات جاذبية وواصل العمل على تطويرها سعيًا لكسب مشاهدات أكثر وأوسع نطاقًا. يمكن تحقيق هذا الهدف الصعب باتباع الأفكار الورادة في المقال التالي، والتي يهملها غالبية المستخدمين على الرغم من أهميتها الكبيرة في سبيل تحقيق النجاح على يوتيوب.
- اختر اسمًا مميزًا للقناة. يفضل أن تبدأ من الصفر عند إنشاء قناة مخصصة لما تظنه سينجح على يوتيوب. لا تقرأ أنجح 10 أفكار على يوتيوب، ثم تبادر بإضافة فيديوهات جديدة حول واحدة من الموضوعات فحسب لقناتك ذات الاسم السيئ (مثل: عاشق القطط 99، والمحتوية على فيديوهات لقطتك من سنة 2003 ولا تزال متاحة للمشاهدة). استخدم اسمًا مدروسًا بشكل جيد للقناة لتظهر للمستخدمين أنها قناة أيقونية واحترافية جديرة بالتذكر.
- يمكن مثلًا لفتى يدعى "أحمد علي" يحب غناء الأغاني المقلدة أن يستخدم الكثير من الأسماء لقناته مثل: أحمد علي أو أغاني علي أو أغاني أحمد وجميعها سهلة التذكر.
- سيبحث المستخدمون عن فيديوهاتك وسرعان ما ستظهر في ترتيبات صفحة البحث الأولى وفي خاصية التذكر التلقائي في شريط البحث. سيزيد هذا زيارات المواقع الإلكترونية لقناتك وكذلك إذا بحثت عن الرائج في الموضوعات الحالية المتصلة بفيديوهاتك فقد تحصل على مشاهدات عالية من خلال أخذ السبق ونشر الفيديو الأول حول موضوع جديد (مثل: أول أغنية مقلدة لفنان معين مثلًا).
2
ادعم نفسك وعلامتك. الدعم الذاتي أمرٌ بالغ الأهمية. تشارك بعض المواقع القنوات مجانًا ويمنحك يوتيوب مساحة في قناتك لوضع إطار جذاب، لذا استغلها لصالحك. يستخدم العديد من المستخدمين الناجحين النصوص والصور ليظهروا شعار قناتهم أو علامتهم التجارية للمشتركين والمتابعين.
- تشير "العلامة" إلى الطريقة التي تدعم بها نفسك و/أو شركتك/ وظيفتك ويمكن أن تساعد في تحديد هويتك وما تفعله.
- يمكن للصور الجذابة أن تغري الناس بالعودة للقناة وتساعد المستخدمين على تذكرك أو تذكر شركتك وهذا أمرٌ بالغ الأهمية لتنجح على اليوتيوب.
3
اختر الاسم والتصنيف بشكل ملائم. تسمية فيديوهاتك وتصنيفها بطريقة صحيحة أمر ضروري ليستمر رضا المستخدمين عن محتواك. يحب الناس العنوان التفصيلي والشرح التقييمي الصادق. ستحصل على تقييمات سلبية مريعة في شريط التقييم (ما ينفر المشاهدين على الفور) إذا كذبت في العنوان، لذا احرص أن تحافظ على قصر العناوين مع وسم الفيديوهات بكلمات ذات صلة فعالة بها. تشير العديد من المدونات إلى هذه الأساليب باعتبارها "أسرار المهنة"، لكن يوتيوب في الحقيقة يصنف فكرة الوسم الصحيح كشيء منطقي عام ويطلق تسميات ملائمة على الفيدوهات بما يضمن أن تحصل على مشاهداتك من الجمهور الصحيح. ستفشل إذا لم تفعل ذلك وينتهي الأمر برفع الفيديوهات في تصنيفات سيئة (مثل: وسم أغنية مقلدة ب"تقييم" أو "نقد" وهذا ليس جيدًا).
- لا تتوقع أكثر من 3 تقييمات للفيديو في بدايتك على اليوتيوب.
4
احرص على الجودة العالية لفيديوهاتك. احرص عند إنتاج الفيديو على الجودة العالية والمحتوى الجديد الذي يتطلع له جمهورك. يمكنك إمضاء وقت في العمل على الفيديو إذا التزمت بخطة تقضي برفع فيديو كل أسبوع وهناك العديد من الطرق لنجاحه عند التصوير. احرص على شراء مصباح "أبيض" تجلس أمامه وكاميرا عالية الوضوح لتسجل وجهك الجميل إذا كنت ستصور نفسك وأنت جالسٌ إلى مكتب. لا شيء يزعج الناس أكثر من الفيديو المشوش المصور في غرفة مظلمة مع صوت مريع وعدم وجود موسيقى خافتة في الخلفية
5
آمن بنفسك. يمكن أن يساعدك هذا الجانب البسيط والحيوي في أن تنجح عند القيام بهذا العمل الشاق والحفاظ على قناتك
اعمل على الوصول إلى أفكار جديدة. يصنع النجاح على يوتيوب وترجع تسميته بأنه "ظاهرة" العصر الإلكتروني الحديث لكونه طريقة لاكتشاف المواهب الجديدة. صنع جاستين بيبر شهرته على يوتيوب، فمجرد نشر الفيديوهات ومشاركتها مع أصدقائه قاده لأن يصبح الفنان المراهق الأعلى الأجرًا في العالم، بعد أن اكتشفه سكوتر براون، لكن يوتيوب ليس حكرًا على المغنين وإذا كانت لديك موهبة من أي نوع فأظهرها.
- اعلم أن انخفاض المشاهدات بعد الانتشار الواسع على الإنترنت قد يكون محبطًا، لكن إذا واصلت انتظار مليون مشاهدة لكل فيديو ترفعه، فهو هدف غير منطقي، حتى لو حققت واحدة من فيديوهاتك نجاح ضخم ذات مرة. ضع لنفسك أهداف منطقية والتزم بها.
- لن تحصل على متابعات هائلة على اليوتيوب في شهر واحد فقط لذا كن واقعيًا. يستحيل إيجاد مثل هذه الاستجابة الهائلة ما لم توثق هبوط أول فضائي على الأرض. استمر في متابعة أفكارك المبدئية واصنع فيديوهات تغطي الموضوع تمامًا واستغل الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنها جذب انتباه المشاهدين.
- لا تقلد الآخرين أبدًا. ما شوهد قد شوهد وانتهى الأمر وبالإضافة لذلك فإن الناس لا يحبون التقليد حين يكتشفونه.

